
الرباط ـ عبد الحق العضيمي
نفى فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، ما نسب إليه من رفضه الزيادة في أجور الأساتذة ودعوته إلى فرض رسوم على التلاميذ، حيث قال خلال جلسة تشريعية، أول أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين: “إن البرلمان هو مصدر الإشاعة، أؤكد أنني لم أتحدث في موضوع زيادة أجور أساتذة التعليم، في أي لحظة من اللحظات، ولم أتناول موضوع فرض رسوم على التلاميذ في أي وقت من الأوقات”.
وتابع المسؤول الحكومي قائلا: “كما أنني لم أتحدث إلى أي فريق نيابي ولا أي تمثيلية نقابية، بل على العكس من هذا، فقد عبرت في جلسة عامة في الغرفة الأولى على أن رجال ونساء التعليم هم محور الإصلاح، وأؤكد هذا الكلام إيمانا مني بالمكانة الضرورية واللازمة التي يحتلها نساء ورجال التعليم في تطوير المنظومة التربوية لبلادنا”.
وتساءل لقجع عن مصدر التصريحات المنسوبة إليه، واصفا إياها بـ”الأكاذيب التي لا تخدم المنظومة التربوية في شيء، ولا المسلسل الديموقراطي لبلادنا في أي شيء”، بحسب تعبيره.
وشدد الوزير المنتدب في الميزانية على نفيه لهذه التصريحات عبر قوله: “أفند هذه الأكاذيب جملة وتفصيلا، لأنني لم أشارك في أي حلقة من حلقات الحوار الاجتماعي المرتبط بقطاع التربية الوطنية، وممثلو النقابات شاهدون على ذلك، وحتى اللجنة التي شكلها رئيس الحكومة لم تعقد بعد اجتماعها الأول، فأين تمت هذا التصريحات”.
واستغرب الوزير المنتدب مما نسب إليه، قائلا: “كيف أصرح بفرض رسوم على التلاميذ في وقت نعتقد بأن الدفاع عن القدرة الشرائية للطبقات الهشة هو من أولى الأولويات”.






