مأساة انهيار عمارتين بفاس.. إيداع 8 أشخاص السجن والتحقيق مع آخرين

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس أنه على إثر الأبحاث التي أمرت بها النيابة العامة استنادا إلى المعاينات وتقارير الخبرة التقنية المنجزة، قرر قاضي التحقيق أمس الأربعاء، إيداع ثمانية أشخاص في السجن ومواصلة التحقيق مع 13 آخرين في حالة سراح، بعدما أبانت التحقيقات أن البنايتين المنهارتين بفاس يوم 09 دجنبر 2025، مما أدى إلى وفاة 22 شخصا وإصابة 16 آخرين بجروح مختلفة، عرفتا تشييد طوابق إضافية دون الحصول على رخص قانونية واستعمال مواد مستعملة في البناء مع تفويت حق الهواء بطرق غير مشروعة وتحرير عقود بيع خارج الإطار القانوني، مع تسليم شواهد السكن دون احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل .
وحسب بلاغ صادر عن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية، وعلى ضوء نتائج الأبحاث المتوصل إليها، قررت هذه النيابة العامة تقديم ملتمس إلى قاضي التحقيق قصد إجراء تحقيق إعدادي في مواجهة 21 شخصا، وذلك من أجل التسبب في القتل والجرح غير العمديين، الإرشاء والإرتشاء، التصرف في مال غير قابل للتفويت والمشاركة في ذلك وتسليم شواهد إدارية لشخص يعلم أنه لا حق له فيها.
وستعمل هذه النيابة العامة على تتبع القضية والسهر على التطبيق السليم للقانون واطلاع الراي العام بمستجدات القضية.






