تونس.. 20 سنة سجنا للغنوشي وأحكام بسجن من معه

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس، حكمها في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وقياديين في الحزب يوسف النوري وأحمد المشرقي، تم الحكم عليهم ب20 سنة سجنا من أجل ” ارتكاب مؤامرة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا”.
كما قضت بالسجن لمدة 20 سنة مع النفاذ العاجل ضد 5 محالين بحالة فرار، وهم المسؤول السابق على العمل الطلابي بالحركة محمد شنيبة والوزير الأسبق رفيق بوشلاكة والنائب بالبرلمان السابق ماهر زيد والمدون محمد الصامتي والإعلامي مقداد الماجري، من أجل ” ارتكاب مؤامرة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا”.
وشملت الأحكام أيضا 4 قياديين في حركة النهضة تمت محاكمتهم في حالة سراح، وصدرت أحكام ضدهم بالسجن لمدة 3 سنوات، وهم بلقاسم حسن ومحمد القوماني وعبد الله صغيري وموفق بالله الكعبي ، وذلك من أجل “ارتكاب مؤامرة الاعتداء على أمن الدولة الداخلي”.






