باب سبتة.. توقيف أوروبي حاول تهريب “الشيرا” خلال مباراة المنتخب الوطني بكأس العالم

رشيد عبود :
تمكنت عناصر الجمارك، بتعاون وتنسبق وثيق مع مصالح الأمن الوطني بمركز باب سبتة، في الساعة الأولى من صباح أمس السبت، من إحباط محاولة تهريب 27,60 كلغ من مخدر “الشيرا” على متن سيارة صغيرة تحمل لوحات ترقيم أجنبية يقودها مواطن أوروبي، والذي حاول استغلال ظروف مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد اسكتلندا بكأس العالم .
وجرى ضبط هذه الكمية من “الحشيش”، خلال عملية مراقبة روتينية على مستوى منقطة المغادرة في اتجاه مدينة سبتة المحتلة، حيث أسفرت عملية التفتيش الدقيقة، عن اكتشاف صفائح من راتنج القنب الهندي مدسوسة بعناية فائقة داخل مخابئ سرية أعدت خصيصا لهذا الغرض الإجرامي بهيكل المركبة، وداخل واقي الصدمات الأمامي، فضلا عن تجاويف أخرى داخل حجرة المحرك، بطريقة تستلزم تعديلات تقنية مسبقة على خصائص المركبة لتسهيل عمليات التهريب الدولي للمخدرات.
وقد تمت إحالة السائق الأجنبي الموقوف على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، لوضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، مع تسليم السيارة والمخدرات المحجوزة، لمصالح الجمارك من أجل تحديد مطالبها المالية من العملية.
هذا، وتندرج هذه العملية، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية والجمركية بباب سبتة، لمكافحة التهريب الضار بالإقتصاد الوطني والصحة العامة بمختلف أنواعه، خاصة تهريب المخدرات، والتصدي لكل محاولات تهريب المواد المحظورة، وكدا تعزيز مراقبة حركة الأشخاص والبضائع.







