الجديدة.. توقيف مروجين للكوكايين و”القرقوبي” و”الحشيش”

الجديدة- مصباح أحمد –
أوقفت دورية محمولة من الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، التابعة لسرية الجديدة، أمس الأحد، في حدود الساعة الواحدة صباحا، بدوار حمرية، بجماعة مولاي عبد الله، بإقليم الجديدة، تاجر المخدرات الصلبة، المدعو (إ. ب.)، والمبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات، بعد أن ضبطه المتدخلون الدركيون متلبسا بحيازة 15 غراما من الكوكايين، و150 قرصا مهلوسا من نوع “ريفوتريل”، وعلبة من الجعة (البيرا)، وميزانا إلكترونيا لوزن المخدرات الصلبة، علاوة على مبلغ مالي بقيمة 2800 درهم، متحصل عليه من بيع المخدرات. كما أسفر التدخل الدركي عن إيقاف اثنثين من رفيقات تاجر المخدرات، ويتعلق الأمر بالمدعوتين (س.) و(ن.).
وفي السياق ذاته، حجزت دورية من مركز الدرك الملكي بخميس متوح، أول أمس السبت، حوالي الساعة السادسة مساءا، أثناء شن حملاتها التطهيرية والتمشيطية الاعتيادية، في دوار بوحيد التابع لتعاونية بولعوان، قيادة خميس متوح، دائرة سيدي إسماعيل، بإقليم الجديدة، (حجزت) عربة رباعية الدفع من نوع “هيونداي”، بدون لوحة ترقيم معدنية، كان على متنها المدعوان (س.) و(ع.)، المطلوبان للعدالة بموجب برقيات بحث وطنية، على خلفية تهريب المخدرات. إذ مكن تفتيش العربة من ضبط ومصادرة 130 كيلوغراما من سيقان القنب الهندي، و1300 غرام من الحشيش، و700 غرام من التبغ سنابل، و13 زجاجة جعة من نوع “البيرة الخاصة”.
كما أوقفت دورية تابعة للمركز القضائي لدى جهوية درك الجديدة، أول أمس، حوالي الساعة السابعة مساءا، في منطقة أولاد حمودة، بجماعة سيدي عابد، بإقليم الجديدة، المدعو (إ.)، على متن دراجته النارية، والذي كان مطلوبا لمركز درك مولاي عبد الله، على خلفية الاتجار في المخدرات. حيث أسفر إخضاعه للتفتيش عن ضبط ومصادرة 13.5 كيلوغرام من سيقان القنب الهندي، وكيلوغرام من التبغ سنابل، وسكين من الحجم الكبير، ومبلغ بقيمة 1240 درهما متحصل عليه من عائدات البيع غير المشروع.






