طنجة.. 12 سنة سجنا لـ”مولينكس” و”أم آدم”

رشيد عبود:
أدانت الغرفة الجنائية الابتدائيه لدى محكمة الإستئناف بطنجة، في الساعات الاولى من صباح أمس الأربعاء، المدعوين (ي.ج)، الملقب ب مولينكس”، و(إ.و)، الملقبة بـ”أم آدم”، والحكم عليهما بـ12 سنة سجنا نافذا (6 سنوات سجنا لكل واحد منهما)، وغرامة مالية نافذة قدرها 10 الاف درهم، وأداء المتهم مولينكس مبلغ 100 الف درهم للمطالب بالحق المدني الضحية المسمى (ا.ب)، والذي كان قاصرا اثناء ممارسة هذه الجرائم عليه، مع مصادرة الهواتف والأشياء المتحصل عليها.
وكانت النيابة العامة المختصة لدى محكمة الإستئناف بطنجة، قد قررت، الأحد، 23 نونبر المنصرم، إيداع المتهم المعروف في منصات التواصل الاجتماعي بلقب ”مولينكس“، رهن الحبس الاحتياطي بالسجن المحلي طنجة-2، مع الإحالة على التحقيق.
وتوبع المتهم في حالة اعتقال من طرف النيابة العامة وقاضي التحقيق لذات المحكمة، من أجل تهم جنائية ثقيلة تتعلق بالاتجار بالبشر عبر الاستغلال الجنسي، ودعارة الغير من خلال نشر مواد إباحية على وسائل التواصل الاجتماعي مضرة بالاطفال، وبث مشاهد إباحية لقاصر دون 18 سنة، والإخلال العلني بالحياء، والترويج للشذوذ الجنسي العابر للحدود، والتحريض على الفساد، إضافة إلى السب والقذف والتشهير، ونشر ادعاءات كاذبة تمس بالحياة الخاصة للأشخاص بواسطة النظم الالكترونية والأنترنيت.
وكانت المصالح الأمنية بمطار مراكش المنارة، قد أوقفت المعني بالأمر، الذي كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صباح الخميس، 20 نونبر الماضي، بناء على عدة شكايات، حيث جرى نقله في نفس اليوم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، التي وضعته تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بإشراف من النيابة العامة.
وفي سياق متصل، فقد سبق وأن أمرت النيابة العامة ذاتها، السبت، 15 نونبر الماضي، بإيداع المتهمة (أم آدم)، سجن مدينة أصيلة المخصص للنساء تحت تدبير الحبس الإحتياطي رهن إشارة التحقيق، بعد متابعتها بدورها في حالة اعتقال بتهم جنائية ثقيلة تتعلق بالاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي للغير في إنتاج مواد إباحية وبثها عبر منصات التواصل الإجتماعي، وبواسطة الأنترنيت والأنظمة الإلكترونية في إطار عابر للحدود الوطنية، والمشاركة في إنتاج وبيع المواد الإيباحية، وإلحاق الضرر البالغ بالأطفال، وبث ادعاءات كاذبة، والعري، والقذف، والسب، والشتم والعنف المرتبط بسوء الجوار.






