طنجة.. أربع سنوات حبسا لمستشار جماعي زرع “القنب الهندي” بالعرائش

رشيد عبود :
أفادت مصادر مقربة، أن الغرفة التلبسية لدى محكمة طنجة، وطبقا للقانون رقم 13.21 المتعلق بالإستعمالات المشروعة للقنب الهندي، قد أدانت، بحر الأسبوع المنصرم، نائب رئيس جماعة قروية باقليم العرائش، وحكمت عليه بأربع سنوات حبسا نافذا، مع الغرامة، من أجل زرع وحيازة “القنب الهندي” .
وتوبع الضنين بالمنسوب إليه في حالة اعتقال من قبل النيابة العامة المختصة لذات المحكمة منذ العام الماضي، بعدما ضبطت مصالح الدرك الملكي شحنة هامة من القنب الهندي المعدة للترويج، مخبأة داخل أحد المستودعات السرية الملحقة بمنزله بالدوار الذي يقطنه، ضواحي مدينة العرائش.
وكانت عناصر المركز المحلي للدرك الملكي بالعرائش، وباستغلال معلومات دقيقة متوفرة، قد قامت، ليلة الجمعة، 4 نونبر الماضي، بمداهمة المستودع المشبوه، بعد محاصرة المكان، حيث تمكنت من حجز أكثر من 2 طن من نبتة القنب الهندي، وتوقيف المستشار المتورط في القضية، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، قبل إيداعه السجن المحلي احتياطيا قيد التحقيق، في انتظار المحاكمة، فيما تم إتلاف كمية الكيف المجوزة بإحراقها طبقا للقانون المعمول به.






