القصر الكبير.. مداهمة مستودعات سرية لإعداد الحلويات في ظروف غير صحية

رشيد عبود
داهمت لجنة إقليمة مختلطة، بحر الأسبوع الجاري، مجموعة من المحلات والمستودعات السرية، التي تعد فيها الحلويات التقليدية في ظروف غير صحية، بمدينة القصر الكبير، إقليم العرائش.
وقامت اللجنة المكونة من قائد رئيس الملحقة الإدارية الرابعة، والقسم الاقتصادي والاجتماعي بالعمالة، وجماعة القصر الكبير، والشرطة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA”، وبحضور الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه، (قامت)، بمراقبة أثمنة المواد الغذائية واللحوم والخضروات والفواكه، وكذا محلات تقديم الخدمات (المطاعم، المقاهي، المحلبات)، ونظافتها وظروف اشتغالها.
وقد نبهت اللجنة، خلال جولتها، أصحاب المحلات التجارية بضرورة إشهار الأثمنة، واحترام هامش الربح بشكل معقول، والالتزام بجودة المنتجات، وتوفير شروط السلامة العامة، وتخزين المواد الإستهلاكية في ظروف مناسبة، خاصة في فصل الصيف، نظرا ما يعرفه الجو من ارتفاع في الحرارة .
وبعد إعداد محاضر الضبط القانونية، تم توجيه عدة إنذارات للتجار المخالفين، فضلا عن إتلاف كميات هامة من المواد الغذائية الفاسدة المضرة بصحة المواطنين، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتخلص منها بطرق آمنة، ومصادرة بعض الأواني المهترئة غير الصالحة للاستعمال.








