مجتمع

المضيق/الفنيدق.. السلطات تقود حملة كبيرة لتحرير الشواطئ المحتلة

رشيد عبود :

بتعليمات من، ياسين جاري، عامل عمالة المضيق/الفنيدق، أشرفت السلطات المحلية، مدعومة بالمصالح الأمنية والقوات المساعدة، نهاية الأسبوع المنصرم، على تنفيذ عملية واسعة النطاق لتحرير الملك العمومي البحري المحتل دون سند قانوني من قبل أصحاب الشمسيات والطاولات والكراسي، بشواطئ المضيق، مرتيل وتمودا-باي، للحد من الاستغلال العشوائي والغير مرخص لهذا الفضاء العام.

واسفرت الحملة، عن حجز العشرات من الكراسي والمظلات “الشمسيات” وآليات ميكانيكية في ملكية مقاهي، وأشخاص لا يتوفرون على تراخيص قانونية مسلمة من طرف الجهات المعنية، تخول لهم استغلال الملك العمومي البحري ومختلف مرافق شواطئ العمالة.

كما تم على مستوى شاطئ المضيق، تنظيم حملة ميدانية أشرف عليها باشا المدينة، وقائد الملحقة الإدارية الأولى، ورئيس القسم الاقتصادي والتنسيق بالعمالة وعناصر الحرس الترابي F.A والأمن الوطني، وأعوان السلطة، وعمال الانعاش الوطني، والتي توجت بحجز العديد من الكراسي والمظلات التي تم إيداعها المحجز الجماعي.

وبمرتيل، شن بدوره، باشا المدينة، مرفوقا بعناصر الشرطة، والقوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية، وعمال الإنعاش الوطني، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، أسفر عن حجز العديد من الكراسي والمظلات، وتسجيل العديد من المخالفات في حق المخالفين، مع تقنين الإستفادة من خدمات مستودعات المركبات، وتحديد التسعيرة الخاصة بركن السيارات والدراجات النارية سواء بالليل، أو بالنهار.

وتندرج هذه الحملة، حسب مصدر مسؤول، في إطار الحفاظ على النظام خلال موسم الاصطياف، وتمكين مرتادي شواطئ العمالة من الاستفادة من الخدمات والمرافق العمومية بالمجان، والحد من الممارسات غير القانونية، التي تحول دون الاستغلال الأمثل لمرافق الشاطئ، الذي يستقطب خلال فصل الصيف الآلاف من السياح المغاربة والأجانب، فضلا عن الساكنة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق