القصر الكبير.. إتلاف كمية هامة من المواد الغذائية الفاسدة

رشيد عبود //
في إطار المراقبة اليومية التي تقوم بها السلطات المحلية لأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية بالقصر الكبير، وتبعا للبرنامج المسطر من طرف الباشوية بخصوص تتبع حالة التموين ومراقبة الجودة والأسعار بالمدينة، قامت اللجنة المحلية المختلطة نهاية الأسبوع المنصرم، بعدة جولات على مستوى شارع الزرقطوني، شارع بئر انزران، سوق سيدي بوحمد وشارع 20 غشت.
وقامت اللجنة المشكلة من القسم الاقتصادي والاجتماعي للباشاوية، المكتب الصحي الجماعي، الشرطة الإدارية، المكتب الوطني للسلامة الصحية، وبحضور ممثل الجمعية المغربية لحماية المستهلك، بجولة مشتركة قصد مراقبة مدى تموين المدينة بمختلف المواد الغذائية التي عادة ما يكثر عليها الطلب والإقبال في رمضان، فضلا عن مراقبة جودة السلع المعروضة للبيع من توابل وتمور ولحوم الحمراء والبيضاء والحلويات التقليدية “الشباكية” والفطائر المعروضة بالمحلات التجارية ومحلات تقديم الخدمات.
كما عملت اللجنة ذاتها، على مراقبة مدى التزام التجار بتطبيق القانون رقم 77.15 المتعلق بمنع الأكياس البلاستيكية، وحثهم على توفير الشروط الصحية والوقائية وإعداد البطائق الصحية للعاملين وارتداء البدل والعناية بنظافة المحلات.
وأسفرت الجولة، عن الحجز والاتلاف الفوري لكميات هامة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكذا المواد مجهولة المصدر ومكان تصنيعها ومقوماتها، والتي حددت في 120 كلغ من الليمون المرقد، 20 كلغ من التين المجفف، 06 وحدة من نقانق البقر نوع طرون” وزن 600 كلغ، 10 علب من المارݣرين نوع “لابريري” وزن 250 غ، 15 كلغ من مستحضرات السكر مجهولة الهوية، 55 كلغ من احشاء البقر.












